Log in Register

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Inscription

* Required field.
Name *
Username *
Password *
Email *
Edition

الحكومة: تقسيم مصــر لـ300 منطقة في منظومة المخلفات الصلبة - صحيفة الندى

imageالحكومة: تقسيم مصــر لـ300 منطقة في منظومة المخلفات الصلبة
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم، لمتابعة الإجراءات الخاصة بتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة وإنشاء شركة للتعامل معها، بحضور وزيرى البيئة، وقطاع الأعمال العام، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.

وتناول الاجتماع آخر مستجدات الدراسات التي قامت بها وزارة البيئة بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية وعدد من الجهات المعنية الأخرى حول إنشاء منظومة متكاملة لجمع القمامة وإدارة المخلفات الصلبة، واستعراض الدراسات الفنية والتمويلية والتشريعية المقترحة في هذا الشأن، والتي تتعلق بإنشاء شركة تتولى الإشراف على منظومة إدارة المخلفات الصلبة بدءًا من عمليات الجمع وحتى التخلص الآمن من القمامة بأسلوب حضارى وبما يحقق عائد اقتصادى من اعادة تدوير القمامة سواء فيما يتعلق بإنتاج الكهرباء أو مواد أخرى.

كما أخذ الاجتماع مختلف جوانب المنظومة بما يضمن تحقيق استدامتها، وأشار وزير البيئة إلى أنه تم تقسيم مصر إلى 300 منطقة خدمة لعمل محطات إرسال وفرز، هذا إلى جانب إقامة مصانع لتدوير المخلفات ومدافن صحية للتخلص الآمن منها، موضحا مشاركة القطاع الخاص في تطبيق تلك المنظومة وفقًا لعدد من الضوابط والمعايير التي تهدف إلى ضمان جودة الخدمة.

ووجه رئيس الوزراء في ختام الاجتماع بإجراء بعض التعديلات على عدد من بنود المنظومة تمهيدًا لعرضها على مجلس الوزراء لإقرارها في شكلها النهائي.

المصدر : بوابة فيتو

مواضيع متعلقة

Read more http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&ct2=ar_me&usg=AFQjCNEYEPryVQHlKoMmWHrbCUjURUA29w&clid=c3a7d30bb8a4878e06b80cf16b898331&cid=52780966589604&ei=iPmCWvCYMYy83wGM6KK4BQ&url=http://www.elnadanews.com/Egypt/1539440


Help us tackle fake news.
Rate this article for better journalism.

Average Rating :

You are not logged in. Please login to continue

Article Quality:
I recommend:

Ratings

 SidebarRight
SUGGESTIONS TO FOLLOW
14628
Statesads© - sponsored content