Log in Register

Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Inscription

* Required field.
Name *
Username *
Password *
Email *

القدس عربية.. سناتور أمريكي: قرار ترامب يضر بعلاقة واشنطن بالشرق الأوسط - موقع البوابة نيوز

image

انتقد السناتور الديمقراطي، شيلدون وايتهاوس، العضو الديمقراطي باللجنة القضائية، قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلًا إن هذا القرار يضر بعلاقة واشنطن مع دول الشرق الأوسط وعلى رأسها السعودية.

وقال وايتهاوس في تصريحات متلفزة نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، إنه يعتقد أن ما يعد خطيرًا بدرجة كبيرة هو تأثير قرار ترامب على علاقته مع السعودية حيث أن البيت الأبيض بذل جهدًا كبيرًا لضم الرياض كصديقة جديدة لواشنطن في منطقة الشرق الأوسط.

وكان ترامب أعلن، أمس الأربعاء، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أعلن عن خطط لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقال البلاط الملكي السعودي في بيان أصدره أمس أن اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل يعد قرارًا "غير مبرر وغير مسئول".

واقترح وايتهاوس أن قرار ترامب كان بدافع، على الأقل جزئيًا، رغبته في استمالة قاعدته من الناخبين المنتمين للطائفة الإنجيلية، قائلًا "أعتقد أنها لفكرة خطيرة أن نترك هذه المعتقدات الدينية تتخطى مصالحنا القومية والدبلوماسية".

ولفت وايتهاوس إلى أنه في حالة معارضة قادة السعودية قرار ترامب، فهذا بإمكانه أن ينقص من قدرة الولايات المتحدة لتكون قوة فعالة في المنطقة.

Read more http://news.google.com/news/url?sa=t&fd=R&ct2=ar_me&usg=AFQjCNFkgrBbBL1pxT71mXAkF6jiIRzKUg&clid=c3a7d30bb8a4878e06b80cf16b898331&cid=52780863156870&ei=UYcpWpCAGpG83wHFjLfADw&url=http://www.albawabhnews.com/2838532


Help us tackle fake news.
Rate this article for better journalism.

Average Rating :

You are not logged in. Please login to continue

Article Quality:
I recommend:

Ratings

 SidebarRight
Suggestions to follow
Users
13090